دعم الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و خدماتها هي سبب في نجاحي

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

سوف أتناول قصة نجاحي في اختصار حتى لا أسبب لكم الملل من طول سرد تفاصيل رغم أهميتها و إثارتها . منذ أن تخرجت من كلية الحقوق لم أجد فرصة عمل ملائمة بدولتي ، و اضطررت لأن ابحث عن شركات إلحاق العمالة بالخارج ، و بالكاد بعد سنوات عثرت على فرصة للعمل كموظف استقبال ضمن مشفى دولي خاص في المملكة العربية السعودية براتب 2000 ريال سعودي ، رغم أنه راتب بسيط نسبياً إلا أنه بالنسبة لي كان يعتبر كنز.
و قبلت العمل و دبرت رسوم الشركة و سافرت بالفعل ،

و بدأ العمل صعباً بالنسبة لي ، حيث أني لم يكن لدي أي خبرة مهنية من قبل . لأني خريج جديد ، و لم أعمل في أي مكان ببلدي ، و بعد مرور شهرين شعرت أني في خطر انهاء تعاقدي ، و بدأت بالبحث عن أساليب تطويرية و تنموية لكي أطور مهاراتي و أكتسب خبرة تمنحني النجاح في آداء مهام العمل بشكل ماهر ، و بعد القراءة و تحميل الكتب و الاطلاع عليها  شعرت أني في متاهة ، و لا أعرف ما هو الصحيح و ما هو الخطأ .
و بعد ذلك نصحني أحد الزملاء بالدراسة المتخصصة في فترة ما بعد الدوام ضمن أحد المراكز التدريبية ، و لكني فضلت الدراسة من خلال الانترنت لكي أوفر وقتي ، و بالفعل توصل للأكاديمية  العربية البريطانية للتعليم العالي و التي جاهدت كثيراً حتى حصلت على شاغر لي ضمن برنامج الشهادة المتقدمة في رعاية الزبائن من بريطانيا ، و كان تسديد الرسوم ميسر و حصلت على حسم خاص لكي اتمكن من الدراسة باللغة العربية ، و بدأت أستفيد من دراستي بالفعل في العمل ، و تحسن آدائي و بدأت أظهر كموظف محترف ، عرفت ذلك من كلمات المدح التي أتلقاها من مشرفيني و مديريني ، و التي كانت تمنحني دافع أكبر للنجاح ، و بالمثابرة و الدراسة بتمعن أكثر انهيت المقررات ، و طلبت عقد الاختبارات النهائية ، و بالفعل أجريتها و كانت تعتمد على نظام الأسئلة المتعددة الخيارات التي يتم تصحيحها بشكل آلي تماماً مما يجعل التقييم أكثر عدلاً في إعطاء النتائج.
و هو لا يجبرنا على الاستذكار و الحفظ كما في الجامعات التقليدية ، و هو النموذج الامتحاني الأكثر كفاءة  من كل الأنظمة ووسائل التقييم العلمي المتاحة لتقييم إنجاز الطالب بشكل موضوعي وعادل. وكانت القاعدة الأساسية التي يعتمد عليها مقرر برنامج الشهادة المتقدمة في رعاية الزبائن من بريطانيا الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي هي : أن الرعاية الجيدة للزبائن تحولهم إلى أن يكونوا سفراء للعمل ! … و كان هذا مفتاح السر في نجاح عملي بالمشفى ، حيث أن هذه القاعدة حولت الزبون من مجرد زبون راضي فقط إلى زبون شغوف بخدماتنا .
وأعني هنا بالزبون أي زائر المشفى سواء كان مريض أو مرافق أو زائر أو متعاون أو ما إلى ذلك بالحفاظ على الودية والمهنية مع العملاء و الزبائن. و بعد اتمام دراستي و تقديم الشهادة لإدارة المشفى قررت اجراء فترة اختبار لي للترقية ، و بعدها بالفعل أصبحت مشرف خدمة العملاء و رعاية الزبائن في المشفى !
كان نجاحي هذا بسبب ما قدمته الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من خدمات و دعم و تنمية و تطوير و تعليم لي ، مع متابعتها المستمرة و دعمها المتواصل لي و لكل خريجيها الأفاضل . و أعتبر نفسي من المحظوظين الذين قدر الله لهم فرصة الاستفادة من الأكاديمية العربية البرطانية للتعليم العالي . و أدعو الله أن يمنح كافة الأبناء في الدول العربية الفرصة للاستفادة من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و من مناهجها و برامجها المميزة . أشكركم على ما قدمتموه لنا من دعم و مساندة .

 

 مهدي أبو الحسن

Add comment

Security code

Refresh

دعم العميل و رعاية الزبائن

 استنتاجات عامة في و رعاية الزبائن ضرورة وجود هدف لكل اتصال:

من أكثر الأمور شيوعاً بين العملاء هو مدى انزعاجهم من كثرة اتصال مندوبي المبيعات بهم. وهذا لا يعني أنهم لا يرغبون في تواصل مندوب المبيعات معهم.

 

للمزيد اضغط هنا

السرعة في الأداء و رعاية الزبائن

 خطوات تعزيز السرعة في الأداء و رعاية الزبائن

ينبغي على مندوب المبيعات معاودة كل الاتصالات بأسرع ما يمكن،

حتى وإن كانت هناك مشكلة ما: فالعميل دائماً ما يقدر أي مجهود يقوم مندوب المبيعات ببذله بغرض المساعدة.

للمزيد اضغط هنا

خطوات تعزيز رعاية الزبائن

خطوات تعزيز التنظيم الجيد

التخطيط المسبق ليوم عملك بيوم:

في كل مساء، على مندوب المبيعات مراجعة قائمة الأمور الواجب فعلها أو إعداد قائمة جديدة، الأمر الذي يمكّنه من المعرفة الكاملة لما يحتاج فعله بالضبط في اليوم التالي.

للمزيد اضغط هنا

خطوات الاهتمام برعاية الزبائن

 خطوات تعزيز الاهتمام والتعاطف

طرح الاسئلة التي من شأنها فهم موقف الأخر: فكلما زادت معرفة مندوب المبيعات برغبات العميل وتحدياته، كان من السهل عليه أن يضع نفسه في موضع العميل.الإنصات بحماس: دائماً ما يشعر أي شخص بالاهتمام إذا ما أعطيت له الفرصة للتحدث والتعبير عما بداخله.

للمزيد اضغط هنا

فن تهدئة و رعاية الزبائن

 ما هو وجه الضرورة في تهدئة العملاء الثائرين؟

أهمية تهدئة العملاء الثائرين

في استطلاع رأي قام به قسم التسويق في إحدى المؤسسات المالية، تبين أن خمسة وعشرين في المائة من العملاء أظهروا استياءهم خلال الأحد عشر شهراً الماضية.

للمزيد اضغط هنا

مندوبي المبيعات و رعاية الزبائن

 استنتاجات عامة

ضرورة تحويل محور التركيز والاهتمام من المندوب إلى العميل: يقصد بإظهار التعاطف وضع الذات في موضع الآخر وفهم متطلباته ومشكلاته وأهدافه.وهو ما يعني مساعدة العملاء في إيجاد السبل لتلبية تلك المتطلبات وحل تلك المشكلات وتحقيق تلك الأهداف. وهناك قول شهير

للمزيد اضغط هنا