تابعنا على جوجل بلس

البحث في الموقع

 فيما يلي عرض لعشرة عوامل يفضلها العملاء في مندوبي المبيعات، فقاموا بذكرها مرتبة وفقًا لدرجة أهميتها بالنسبة لهم

و عشرة عوامل لا يفضلها العملاء في مندوبي المبيعات، فقاموا بذكرها مرتبة وفقًا لمدى اعتراضهم عليها:

 

أمور يفضلها العملاء في مندوبي المبيعات

أمور لا يفضلها العملاء في مندوبي المبيعات

فيما يلي عرض لعشرة عوامل يفضلها العملاء في مندوبي المبيعات، فقاموا بذكرها مرتبة وفقًا لدرجة أهميتها بالنسبة لهم:

فيما يلي عرض لعشرة عوامل لا يفضلها العملاء في مندوبي المبيعات، فقاموا بذكرها مرتبة وفقًا لمدى اعتراضهم عليها:

  1. سعة المعرفة: دائمًا ما يريد العملاء من مندوبي المبيعاتو رعاية الزبائن أن يكونوا على دراية تامة بالمنتجات والسياسات المتبعة في أثناء البيع، كما أنهم يقدرون الدعم الفني بشدة.

  1. نقص الاستعداد: يستاء العملاء من مندوبي المبيعات الذين يضيعون أوقاتهم من خلال الاتصال هاتفيًا بالعملاء دون أهداف واضحة، وخاصة في أحد الأيام المكدسة بالمهام والأعمال.

  1. إظهار الاهتمام والتعاطف: دائمًا ما يريد العملاء من مندوبي المبيعات الذين يتعاملون معهم أن يظهروا لهم جانبًا من الاهتمام فيستمعون إليهم إلى جانب التعرف على مشاكلهم وأهدافهم.

  1. نقص المعلومات: يتضايق العملاء من التعامل مع مندوبي المبيعات الذين تعوزهم المعرفة بصدد منتجاتهم أو خطوطها وعدم قدرتهم على الإجابة عن الأسئلة البسيطة.

  1. التنظيم الجيد: دائمًا ما يريد العملاء من مندوبي المبيعات أن يكونوا على أهبة الاستعداد ولا يضيعون أوقات العملاء. فهم يفضلون بشدة مندوبي المبيعات الذين يحددون أهدافهم مسبقًا.

  1. كثرة الإلحاح والضغط على العملاء: يعزف العملاء عن التعامل مع مندوبي المبيعات "كثيري الإلحاح" فيما يتعلق بأمور البيع والذين "يهتمون بعمولتهم أكثر من اهتمامهم بالعميل نفسه".

  1. السرعة في الأداء: يتوقع العملاء دائمًا من مندوبي المبيعات الاستجابة السريعة للمعلومات التي يطلبون الحصول عليها، وخاصة عند مواجهة المشكلات الصعبة.

  1. عدم الحفاظ على العلاقة بالعميل: ذكر العملاء في هذا الصدد مندوبي المبيعات الذين لا يعاودون الاتصال بهم على الفور، وكذلك الذين لا يجدونهم عند الحاجة.

  1. المتابعة: يبحث العملاء عن مندوبي المبيعات الذين يتابعونهم دون إبداء أي مضايقة؛ حيث يعمل هذا على إظهار الثقة بشكل شخصي في مندوب المبيعات.

  1. قلة المتابعة: يستاء العملاء من الاتصال بمندوبي المبيعات عدة مرات من أجل الحصول على المعلومات التي وعد مندوبو المبيعات تقديمها إليهم.

  1. إيجاد الحلول: دائمًا ما يرغب العملاء في أن يقدم لهم مندوبو المبيعات الحلول المبتكرة تجاه المشكلات التي يوجهونها. فهم يسعون وراء الاستجابة والابتكار.

  1. التحقير من شأن الشركات المنافسة: يتضايق الكثير من العملاء من مندوبي المبيعات الذين يطلبون قوائم أسعار الشركات المنافسة ويقللون من شأنها.

  1. الانضباط ومراعاة دقة المواعيد: يتوقع العملاء من مندوبي المبيعات دائمًا الحفاظ على المواعيد، وإخطارهم بأعذارهم في حالة التأخير. فمن الممكن التماس الأعذار لهم عند تقاعسهم بين الفينة والأخرى ولكن ليس بشكل دائم.

  1. الاتصال دون مواعيد سابقة أو أهداف محددة: يستاء العملاء من مندوبي المبيعات الذين يتصلون بهم دون مواعيد سابقة وكذلك دون غرض محدد، كما يشعرون أيضًا بالتدخل في شئونهم من خلال بعض مندوبي المبيعات الذين يعرضون خدماتهم التسويقية من خلال التسوق عبر التليفون.

  1. العمل الجاد: يقدر العملاء مندوبي المبيعات الذين يعملون بجدية؛ حيث يبدون إعجابهم بمندوبي المبيعات الذين يمكثون لساعات طويلة ويبذلون جهدًا كبيرًا في العمل.

  1. الاستطراد في الحديث دون إعطاء الفرصة لسماع العميل: لا يفضل العملاء مندوبي المبيعات الذين يغلب عليهم طابع الثرثرة. فالعملاء في تلك الحالة يشعرون بالملل؛ لدرجة أنهم يسأمون من سماع أي شيء في هذا الشأن.

  1. الحيوية والنشاط: يتأثر العملاء بالموقف الإيجابي الذي يتخذه مندوبو المبيعات إلى جانب تأثرهم بالحماسة والنزعة الاجتماعية والتوافق والمرونة التي يتسم بها مندوبو المبيعات.

  1. متجنبو المشاكل: يقصد العملاء بذلك مندوبي المبيعات الذين يختفون في وقت الشدائد؛ فلا يستطيعون السيطرة على الموقف، فضلاً عن أنه ليس مبدأ ثابت.

  1. الأمانة: دائمًا ما يرغب العملاء في التعرف على الأمور الخاصة بدلاً من الأمور العامة؛ فهم يبحثون دومًا عن الكمال الشخصي.

  1. فقدان الاحترام الشخصي: دائمًا ما يظهر العملاء استياءهم من مندوبي المبيعات الذين يذهبون إلى العاملين الآخرين في الشركة دون عملهم.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد